منتديات محسن كريم
سجل بالمنتدى تربح
صدقني
واتمنى لكم اوقات سعيدة

منتديات محسن كريم

منتديات المرح والفرفشة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية
ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 اخبار باب الحارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رئيس المنتدى
عضو جيد جدا
عضو جيد جدا
avatar

المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 17/08/2010
العمر : 20
الموقع : السفاح

مُساهمةموضوع: اخبار باب الحارة   24/8/2010, 20:38

اخر اخبار باب الحارة 4

فجر الفنان السوري سامر المصري - الذي يؤدي شخصية العقيد أبو شهاب في مسلسل "باب الحارة3"، الذي يعرض على قناة mbc- مفاجأة من العيار الثقيل؛ حيث أعلن أنه لن يشارك في مسلسل "باب الحارة" إذا تقرر إنتاج جزء رابع منه العام المقبل.

وقال المصري "إن الجزء الرابع سيكون لعبة إنتاجية أكثر مما هو لعبة إبداعية؛ لذلك لا أظن أنني سأشارك في الجزء الرابع في حال وجوده"، مشيرا إلى أن نجاح المسلسل غير المسبوق وتميزه حققا خصوصية وتميزا لكل الأدوار المشاركة فيه وليس فقط لدور العقيد.

يشهد الجزء الرابع من "باب الحارة" تحولات درامية في بنيته الأساسية، من ناحية النص ومشاركة ممثلين جدد، حيث بات من المؤكد أن الجزء الجديد سيضم وجها سعوديا للمرة الأولى (لم يتفق على الاسم بعد)، كذلك هناك مداولات لمشاركة الممثل رشيد عساف. ووضع الكاتب كمال مرة اللمسات الأخيرة على نص حلقات الجزء الرابع من المسلسل، وتوقع المخرج بسام الملا أن يبدأ تصوير العمل نهاية الشهر الحالي في عدد من البيوت الشعبية في دمشق، وفي القرية الشامية التي صممت خصيصا لتصوير الجزء الرابع.
وتشهد أحداث الجزء الرابع مفاجآت جديدة، واستطاع المخرج أن يتجاوز بداية هذه السنة أزمة امتناع مروان قاووق كاتب الجزء الثاني والثالث من العمل عن إكمال الرابع بإسناد كتابته لكمال مره الذي شارك في كتابة الجزء الأول، وحرص الملا على عدم إنسحاب أي من الممثلين المشاركين في العمل حيث سيشارك سامر المصري وصباح الجزائري وجومانة مراد وبقية أفراد العمل، لكن سيحدث هناك بعض التغييرات الطفيفة فيه، ومنها امكانية دخول الفنان رشيد عساف وفق بعض المصادر الذي اجتمع قبل أيام قليلة في دبي مع المخرج الملا، ومشاركة سعودية كضيف شرف في الخط الجديد الذي سيشهده المسلسل.
قرر مروان قاووق مؤلف مسلسل "باب الحار" أن يعيد شخصية أبو عصام، التي يؤديها الفنان السوري عباس النوري للظهور من جديد في الجزء الرابع من المسلسل، وذلك بعد أن تم استبعاده من الجزء الثالث على اعتبار أنه فارق الحياة.

هل سينقذ عباس النوري
باب الحارة 4؟؟

واقترح المؤلف أن الحل الدرامي لإنقاذ النص من ورطة لا منطقية (موته في بداية الجزء الثالث) أن أبو عصام لم يكن ميتاً وإنما كان مخطوفا، ويتردد أن السبب في عودة عباس النوري للمسلسل جاء نتيجة مطلب جماهيري، وخاصة بعدما تراجع عدد كبير من الجمهور عن مشاهدته هذا العام، بالإضافة إلى الانتقادات الحادة التي تعرض لها الجزء الثالث من المسلسل من قبل النقاد، كما أنه لم ينل الجماهيرية التي نالها في جزئيه الأول والثاني.

وحتى الآن لم يعلق النوري على حقيقة هذا الخبر وخاصة أن البعض أعتبره نوع من أنواع الدعاية للجزء الرابع من العمل استغلالاً لشهرة وشعبية النوري لدى المشاهدين.

وكان قاووق قد برر من قبل سبب استبعاد شخصية أبو عصام من الجزء الثالث، أن دوره بدون قصة ولا محرك للأحداث، مشيراً إلى أنه بعد أن كتب عشرين حلقة من الجزء الثالث تراجع وأعاد كتابة السيناريو كاملا مستبعدا أبو عصام لأنه لم يجد له محورا كبيرا كالذي قدمه في الجزأين الأول والثاني، ووصف الدور المسند إلى النوري في الجزء الثالث بدور كومبارس جيد.

كما أشار قاووق بحسب ما ذكره أحد المواقع الالكترونية إلى أنه اقترب من إنهاء كتابة الجزء الرابع من المسلسل "باب الحارة"، مؤكدا أن بسام الملا سيكون هو مخرج هذا الجزء الذي سيبدأ قريبا، ولم يوضح إذا كان الجزء الرابع سيكون الأخير أم لا.

4

:::

عصا معتز من "باب الحارة".... الهدية الاكثر مبيعا في بيروت


الممثل السوري وائل شرف... ابو العز
كدت الانباء ان عصا معتز منسلسل "باب الحارة" سجلت أرقاما قياسية ضمن الهدايا الأكثر مبيعاً في بيروت

وتؤكد العصا هي الاكثر مبيعا, ويرجع ذلك لاعجاب الناس بشخصية معتز بالمسلسل.

يذكر ان الممثل السوري الشاب وائل شرف لعب دور معتز في مسلسل (باب الحارة).



بالرغم من كل الانتقادات لمسلسل باب الحارة في الجزء الثالث يتداول الوسط الفني في أنباء غير مؤكدة عن تحضيرات لإنجاز جزء رابع من المسلسل


حيث قال كثير من السوريين إن مسلسل “باب الحارة” الذي عرض منه أكثر من حلقاته جاء دون توقعاتهم بكثير. وقال بعضهم إن “المسلسل لم يقدم حتى الآن حدثًا مهمًا يشد الجمهور لمتابعته في الحلقة التالية

ورد آخرون سبب تراجع جاذبية المسلسل إلى غياب شخصية “أبو عصام” والتي أداها الممثل السوري عباس النوري في الجزأين الأولين، بينما تساءل آخرون عن سبب “إقحام” شخصيات لم ير المشاهد معنى لوجودها سوى التغطية على غياب “حكيم الحارة” عباس النوري
أعلنت مجموعة MBC رسميا يوم الثلاثاء 21-10-2008 أنها ستطلق الجزء الرابع من المسلسل السوري الشهير باب الحارة، الذي عُرض الجزء الثالث منه في رمضان الماضي ولقي نسبة مشاهدة عالية في الوطن العربي وذلك فيما نفى الفنان سامر المصري الذي يلعب دور "العقيد ابو شهاب" انسحابه من العمل.

وقالت مصادر في mbc إن إنتاج جزء رابع من هذا العمل جاء بعد التأكد من وجود مطالبات جماهيرية بضرورة استمرار العمل الذي يعتبره المشاهدون دراما قابلة للنمو والتوسع لسلسلة من الأجزاء على غرار المسلسلات الأجنبية الشهيرة؛
ودعمت الاستطلاع السابق نتائج ثلاث دراسات إحصائية قامت بها عدة شركات عالمية متخصصة في أبحاث التسويق هي Ipsos وParc وMindshare حيث أكدت -كلٌّ على حدة- أن الجزء الثالث من "باب الحارة" حظي بأعلى نسب مشاهدة في مختلف بلدان العالم العربي، محافظا بذلك على الصدارة التي حققها في الجزأين الماضيين على الرغم من بعض التحفظات النقدية التي تعرض لها العمل.
عودة للأعلى

علامة تجارية

وذهب بعض المتابعين إلى حدّ اعتبار "باب الحارة 3" بمثابة العمل الدرامي الأفضل والأكثر متابعةً على الإطلاق مقارنةً بالمسلسلات الدرامية النوعيّة الأخرى خلال شهر رمضان هذا العام، وذلك لما يجسّده من أصالة شامية مستوطنة في قلب الحارة الدمشقية القديمة بكل تفاصيلها التراثية وأبعادها الاجتماعية والتاريخية واللغوية.

وبجانب الإحصاءات والاستفتاءات، تحول "باب الحارة" إلى علامة تجارية لمنتج عريق، فقد قام 2.5 مليون عربي بزيارة "باب الحارة" في منتجع "الريف الدمشقي" في سوريا لمعايشة المكان الذي تم فيه تصوير الأجزاء الثلاثة.

وقال الفنان وفيق الزعيم الذي أدى دور أبو حاتم إن "باب الحارة"، على صعيد الإنتاج، كان سببا لبيع أكثر من 30 ملسلسلا سوريا يتحدث عن بيئة الشام القديمة، على أمل أن تحقق النجاح الذي حققه المسلسل.

من ناحيته نفى الفنان السوري سامر المصري، الذي يجسد دور العقيد "أبو شهاب"، ما تردد من أنباء حول اعتذاره عن عدم المشاركة في الجزء الرابع من المسلسل معبرا عن تفاؤله أن يكون ذلك الجزء الجديد عند حسن ظن المشاهد العربي الذي أحب شخصيته في هذه الدراما.

تبدأ الفنانة السورية جومانة مراد خلال أيام تصوير دورها في الجزء الرابع من مسلسل " باب الحارة " إستعداداً لعرضه في رمضان المقبل ، وهو من إنتاج وإخراج بسام الملا .
وأَكَّدت أن هناك جلسات عمل مكثَّفة تجري منذ سبتمبر الماضي بين بسام الملا ومؤلف العمل مروان ونفت ما أشارت إليه بعض التقارير الإخبارية حول إعتذار الفنان سامر المصري عن المشاركة في " باب الحارة 4" ، والذي يجسّد إحدى شخصياته الرئيسية العكيد " أبو شهاب ".
وتستمر مراد في المسلسل بتجسيد شخصية " شريفة " زوجة " أبو شهاب "، التي قدمتها في " باب الحارة 3 ".
من ناحيةٍ أخرى انتهت جومانة مراد من تصوير دورها في فيلم " الفرح "، وهو من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز، ويشارك في بطولته خالد الصاوي ، ودنيا سمير غانم ، وياسر جلال ، ومي كساب ، وكريمة مختار .

هذه اخر اخبار مسلسل باب الحاره الجزء *( 4 )*
المصدر: منتديات السلطان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsafah.mess.tv
 
اخبار باب الحارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محسن كريم :: قسم باب الحارة :: اخبار الحارة-
انتقل الى: